الصحف العالمية 14/5/2024
الصحف العالمية 14/5/2024

الصحف الأمريكية:

 

 

 

 

 

نيويورك تايمز: بايدن يرفع التعريفة الجمركية على عدد من الواردات قالت صحيفة نيويورك تايمز إن الرئيس بايدن سيعلن اليوم، الثلاثاء، أنه سيرفع التعريفة الجمركية على عدد من الواردات الصينية، من بينها السيارات الكهربائية والخلايا الشمسية وأشباه الموصلات والبطاريات المتقدمة، فيما وصفه بمحاولة لحماسة الصناعات الأمريكية الأساسية من موجة من المنافسين الذين يتم دعمهم بشكل غير عادل من قبل بكين.

 

وأوضحت الصحيفة بايدن سيدعم رسميا الإبقاء على التعريفات التي فرضها سلفه دونالد ترامب على بضائع صينية قيمتها أكثر من 300 مليار دولار، وذلك بعد أن انتقد بايدن التعريفة من قبل خلال حملته الانتخابية لعام 2020 ووصفها بلنها ضرائب على المستهلكين الأمريكيي

 

وذهبت الصحيفة إلى القول بأن الخطوات التي اتخذها بايدن على التصعيد الأحدث فى الحرب التجارية من رئيس تعهد فى السابق بإلغاء على الأقل بعض من تعريفات ترامب، لكنه الآن يرفض التنازل عن أى أرضية لمنافسه فى سياسية الصرامة مع الصين من أجل التأثير على الناخبين المتأرجحين فى ولايات الوسط الغربى الصناعية وخارجها.ن.

أسوشيتدبرس: الفلسطينيون يحيون ذكرى النكبة فى ظل كارثة أكبر فى غزة

 

قالت وكالة "أسوشيتدبرس" إن الفلسطينيين يحيون الذكرى الـ 76 للنكبة، غدا الأربعاء، وهو الحدث الذى يمثل قلب النضال الوطنى، إلا أن هذه التجربة تتضاءل فى نواحى كثيرة مقارنة بالكارثة التي تحدث الآن فى قطاع غزة.

 

  وأوضحت الوكالة أنه خلال النبكة، فر نحو 700 ألف فلسطينيا، كانوا يمثلون أغلبية السكان فى هذا الوقت، من منازلهم وبلدانهم أو تم إخراجهم منها قسرا قبل واثناء حرب عام 1948.

شن الجيش الإسرائيلي ما لا يقل عن 8 غارات استهدف خلالها قوافل ومنشئات إنسانية في غزة منذ أكتوبر الماضي حتي بعد ان قدمت منظمات الإغاثة احداثياتها وأماكن تواجدها وخط سيرها الى السلطات الإسرائيلية وفقا لتقرير صادر عن هيومان رايتس ووتش ونشرته صحيفة الجارديان البريطانية.

 

وقالت هيومان رايتس ووتش ان الجيش الإسرائيلي لم يصدر تحذيرات لمنظمات الإغاثة قبل الغارات التي اسفرت عن مقتل واصابة اكثر من 31 شخص من العاملين في الإغاثة.

وزير الدفاع البريطاني: لن نحاول إجبار أوكرانيا على قبول اتفاق سلام مع روسيا

 

قال وزير الدفاع البريطاني جرانت شابس إن المملكة المتحدة لن تحاول إجبار أوكرانيا على قبول اتفاق سلام مع روسيا، وفقا لصحيفة التليجراف البريطانية.

 

وأوضح شابس: ليس هناك أي معنى على الإطلاق في أن تحاول بريطانيا إقناع أوكرانيا، بالقوة أو بطريقة أخرى، بقبول التخلي عن بعض أراضيها فهذا قرار يخص أوكرانيا بالكامل

 

وأضاف شابس: لا أعتقد أنه من المعقول على الإطلاق أن يفوز بوتين في هذه الحرب، مشيرا إلى أن ما تفعله أوكرانيا وكيف تقرر إنهاء هذا الأمر هو شأنهم.

 

2024-05-14 | عدد القراءات 61