كتب ناصر قنديل
امام الأقصى
الشيخ صلاح الدين بن ابراهيم بن عرفة احد ابرز أئمة المسجد الأقصى هو داعية إسلامي يتخذ من المسجد الأقصى عنوانا لتلامذته ورسائله وهو لا يقود حزبا ولا جماعة و قد سطع نجمه في زمن القتن التي تجتاح الأمة العربية والإسلامية كصوت للعقل .
الشيخ صلاح الدين لا يؤيد الدولة في سوريا ويقول أن له مآخذ تشبه ما يقوله القرضاوي و القربي والعودة والآخرين فهو يرى حقوقا على الدولة ان تؤديها في سوريا و يصدق الكثير مما ينسب إليها من ظلم .
يكرس الشيخ صلاح الدين في دروسه المقدسية حصة عن الفتنة وشيوخها وقد إستمعت لدرسه الأخير واتمنى على الجميع أن يسمعه على اليوتيوب .
الشيخ صلاح الدين يسأل بقول الله ورسوله من بات يسميهم مشايخ الفتنة وعلى رأسهم القرضاوي والأخوان المسلمين ومن لف لفهم مجموعة اسئلة :
- إذا كان التظاهر في الرياض والدوحة حرام فلماذا هو في الشام حلال ؟
- إذا كان الجهاد لا يستحق أيام حرب غزة فلماذا هو مستحق في الشام ؟
- إذا كانت مبادرة الحكام العرب للصلح مع الصهاينة يجب أن تبقى على الطاولة عشرة أعوام وقد بادلكم الصهاينة جوابه عليها حروبا عدة وقولا صريحا "بلوها واشربوا ميتها" فلماذا لا تقدمون مبادرة صلح مع سوريا لعشرة أيام ؟
- إذا كان الحكم في سوريا يمد يده للحوار والصلح فما هو الحكم الشرعي الذي يبرر لكم الرفض وتحمل عبء سفك الدماء بمواصلة الحرب ؟
- إذا كان رسول الله قد قال " في زمن الفتن أضربوا سيوفكم بحجر" فبأي شرع تستفتون شراء السلاح وإرسال الرجال ؟
- إذا كان مبرر القرضاوي للصمت عن حاكم قطر هو اداء واجبات الضيف فما عساي أقول وانا ضيف الرحمن في مسجد الأقصى ومرضاة من أوجب في الإسلام "الله أم حاكم قطر" ؟
- إذا كانت حكومة تركيا ضنينة بدماء المسلمين فالأوجب دماء بنيها فلماذا لا تثأر لدماء الأتراك الذي سفكهم الصهاينة على سفينة مرمرة ؟
- إذا كان قولي مخالف للدين فلماذا يتهرب القرضاوي وأمثاله من حلقة تلفزيونية لمواجهة الحجة بالحجة ؟
الشيخ صلاح الدين بن ابراهيم من المسجد الأقصى هو صوت الإسلام الحق المحايد للحق وحده وهو علامة مضيئة في هذا الزمن الذي صار فيه للفتاوى والعمائم ثمن يدفع من خزائن الملوك والأمراء .
2013-01-02 | عدد القراءات 1938